"سوبر هاتريك" السوري عمر السومة يضعه بصدارة هدافي الدوري السعودي برصيد 26 هدفاً

عمر السومة

09.05.2016 | 22:17

حطم السوري عمر السومة محترف أهلي جدة الرقم القياسي في دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين، بعد تسجيله الهدف الـ(26) ليصبح أكثر لاعب يسجل أهدافا في موسم واحد منذ انطلاقة دوري المحترفين قبل نهاية المسابقة بجولة.

وسجل السومة أربعة أهداف "سوبر هاتريك" من خماسية الأهلي في مرمى الرائد 5-2 خلال المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبد الله في إطار الجولة الخامسة والعشرين من عمر المسابقة.

ورفع السومة رصيده من الأهداف إلى 26 هدفاً، متجاوزاً أقرب ملاحقيه من الهدافين، الفنزويلي جليمو ريفاس محترف اتحاد جدة بسبعة أهداف، حيث يبلغ رصيده 19 هدفاً.

وعلق السومة على إنجازه الشخصي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي " الحمد لله دائماً وأبداً".

وحقق السوري عمر السومة مهاجم الأهلي، العديد من الأرقام القياسية خلال أول موسمين له في الدوري السعودي، لكن لا يزال هناك بعض الأرقام التي تمثل تحديًا له خلال الفترة المقبلة.

ويمكن للسومة تعزيز أرقامه القياسية خلال الجولة الأخيرة المتبقية من الدوري، والتي يلاقي فيها الأهلي فريق الفتح، كما يستطيع مواصلة إحصاءاته غير المسبوقة من خلال الموسم المقبل.

سجل السومة 26 هدفاً في الدوري هذا الموسم، وبات يحتاج لـ7 أخرى في مرمى الفتح، حتى يتمكن من معادلة رقم حمزة إدريس التاريخي في موسم 1999/ 2000 حين سجل 33 هدفاً، وهو أمر شبه مستحيل.

كما يحتاج السومة لتسجيل 9 أهداف بقميص الأهلي حتى يتمكن من تحطيم رقم الكونغولي دوريس سالومو مهاجم الفتح السابق، كأفضل هداف أجنبي في تاريخ دوري المحترفين السعودي، حيث أحرز السومة 48 هدفاً حتى الآن في حين سجل سالومو 56 هدفاً.

ويشار إلى أن السومة أحرز أهدافه الـ48 في 43 مباراة، بينما سجل سالومو تلك الحصيلة في 127 مباراة.

يتبقى للسومة 6 أهداف فقط ليتخطى رقم البرازيلي فيكتور سيموس كأفضل هداف أجنبي في تاريخ الأهلي بدوري المحترفين السعودي، إذ سجل راقص السامبا 53 هدفاً خلال فترة تواجده في صفوف الفريق بين عامي 2011 و2014.

يمكن للسومة أن يصبح أسرع لاعب يصل إلى 50 هدفاً في دوري المحترفين السعودي، في حال سجل 3 أهداف فقط خلال 23 مباراة مقبلة لفريقه في المسابقة، حيث يملك سيموس أيضًا هذا الرقم بـ50 هدفاً في 67 مباراة.

وفي حال استمر السومة في تألقه مع الأهلي، يستطيع الموسم المقبل -على الأكثر- أن يتخطى عدة أيقونات تهديفية للدوري السعودي، أمثال سليمان الحديثي (51 هدفاً)، ومحمد الشلهوب (54 هدفاً)، ومحمد السويد (55 هدفاً) وفهد الهريفي (59 هدفًا)، وسعيد العويران (60 هدفاً)، ومحمد نور (62 هدفاً).

يشار الى أن الجولة الخامسة والعشرين من الدوري السعودي شهدت تسجيل لاعبيّن أربعة أهداف "سوبر هاتريك"، وهما السومة في مرمى الرائد وياسر القحطاني في مرمى هجر، وفاز كل منهما بكرة مباراة فريقه.

سيريانيوز

 


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved